info@alkawthar.edu.sa / ☎ +966 50 656 1717 ✉


مدارس الكوثر العالمية

PYP

برنامج البكالوريا الدولية الابتدائية

يكمن جوهر فلسفة البرنامج في الالتزام بإجراء تحقيق منظم وهادف باعتباره الوسيلة الرائدة للتعلم.

برنامج السنوات الابتدائية يركز على تطوير الطفل ككل كشخص متسائل في الصف الدراسي وفي العالم خارجه. وهو إطار تُرشده ستة محاور متجاوزة للمواد الدراسية ذات أهمية عالمية، تستكشف باستخدام المعرفة والمهارات المشتقة من ستة مجالات مواد دراسية، بالإضافة إلى المهارات المشتقة من ستة مجالات مواد دراسية، بالإضافة إلى المهارات المتجاوزة للمواد الدراسية مع تشديد قوي على البحث والتساؤل

يتكون إطار عمل برنامج السنوات الابتدائية (PYP) من ستة موضوعات متعددة التخصصات، يتم تناول كل منها في كل مستوى صف في السنة.

  1. من نحن – الاستفسار عن طبيعة الذات؛ المعتقدات و القيم؛ الصحة البدنية و العقلية و الاجتماعية و الروحية؛ العلاقات الإنسانية بما في ذلك العائلات و الأصدقاء و المجتمعات و الثقافات؛ الحقوق و الواجبات ؛ ماذا يعني أن تكون إنسانًا.
  2. أين نحن في المكان و الزمان – الاستفسار عن التوجه في المكان و الزمان؛ التاريخ الشخصي، الأوطان و الرحلات؛ الاكتشافات، استكشافات و هجرات البشر؛ العلاقة و الترابط بين الأفراد و الحضارات من منظور محلي و عالمي.
  3. كيف نعبر عن أنفسنا – الاستفسار عن الطرق التي نكتشف بها و نعبر عن الأفكار و المشاعر و الطبيعة و الثقافة و المعتقدات و القيم؛ الطرق التي نتفكر بها، و نتوسع في إبداعاتنا؛ و تقديرنا لكل ما هو جميل.
  4. كيف يسير العالم – الاستفسار عن العالم الطبيعي و قوانينه، و التفاعل بين العالم الطبيعي (المادي و البيولوجي) و المجتمعات البشرية؛ كيف يستخدم البشر فهمهم للمبادئ العلمية؛ أثر التقدم العلمي و التكنولوجي على المجتمع و البيئة.
  5. كيف ننظم أنفسنا بحث يفي علاقة الأنظمة التي صنعها الانسان بالمجتمعات؛ وهيكل المنظمات ووظيفته؛ وصناعة القرارات الاجتماعية؛ والنشاطات الاقتصادية وتأثيرها على البشر والبيئة.
  6. نتشارك الكوكب بحث في الحقوق والمسؤوليات في صراع البشر لتقاسم موارد الكوكب المحدودة مع الاخرين والاحياء الأخرى؛ والمجتمعات والعلاقات داخلها وفيما بينها؛ وتكافؤ الفرص؛ والسلام وحل النزعات.

يشتمل المنهج المكتوب في برنامج السنوات الابتدائية (PYP) على خمسة عناصر أساسية للتعلم: فهم المفاهيم ، واكتساب المعرفة والمهارات الأساسية ، وتنمية المواقف الإيجابية ، وإتاحة الفرصة لاتخاذ إجراءات إيجابية. تحدد البكالوريا الدّوليّة IB مجموعة معرفية لجميع الطلاب في ستة مجالات: اللغة ، والدراسات الاجتماعية ، والرياضيات ، والفنون ، والعلوم والتكنولوجيا ، والتربية الشخصية والاجتماعية والبدنية ، وكلها تلبي احتياجات يشتمل المنهج المكتوب في برنامج السنوات الابتدائية (PYP) على خمسة عناصر أساسية للتعلم: فهم المفاهيم ، واكتساب المعرفة والمهارات الأساسية ، وتنمية المواقف الإيجابية ، وإتاحة الفرصة لاتخاذ إجراءات إيجابية. تحدد البكالوريا الدّوليّة IB مجموعة معرفية لجميع الطلاب في ستة مجالات: اللغة، والدراسات الاجتماعية ، والرياضيات ، والفنون ، والعلوم والتكنولوجيا ، والتربية الشخصية والاجتماعية والبدنية ، وكلها تلبي خيوط IB PYP ومعايير التعلم البريطانية. IB PYP ومعايير التعلم البريطانية.

اللائحة العامة: برنامج السنوات الابتدائية
قواعد للمدارس العالمية IB – برنامج السنوات الابتدائية

للمزيد حول برنامج PYP ، قم بزيارة موقع IB على الويب: https://www.ibo.org/programmes/primary-years-programme/

KIS الابتدائية هي مدرسة دافئة ونابضة بالحياة والترحيب، حيث التعلم هو في صميم كل ما نقوم به.

نحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة وسعيدة حيث طلابنا، من حوالي ستين جنسية، معا للتعلم في جو من الاحترام المتبادل والتفكير الدولي.

قاعدتنا الذهبية تقول كل شيء – “نحن نعامل الآخرين بالطريقة التي نود أن نعاملها”

يدعم منهجنا الدراسي، المستمد من CAMBRIDGE BRITISTH وملف المتعلم IBO، والبحوث الحالية وأفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم، هدفنا المتمثل في مساعدة الأطفال على النمو بشكل كلي، ليصبحوا متعلمين مدى الحياة، والنمو الاجتماعي والعاطفي والجسدي والأخلاقي والإبداعي والأكاديمي. وبالإضافة إلى ذلك، نشجع جميع طلابنا على تطوير هذه الصفات الأربع والعرفان، وهي حيوية للنجاح في الحياة: المرونة، والمعاملة بالمثل، والحيلة، والبراعة

نحن نلبي مجموعة واسعة من احتياجات الطلاب وتقدم فرق خدمة دعم الطلاب لدينا مساعدة فعالة للطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) والطلاب الذين يعانون من صعوبات تعليمية محددة وأولئك الذين يعانون من الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية.

وتلتزم المدرسة الابتدائية أيضا التزاما كاملا بإقامة شراكات إيجابية وفعالة بين المدارس المنزلية. ونحن نشجع بنشاط ونتوقع من جميع آبائنا أن يشاركوا ليس فقط في تعليم أطفالهم ولكن أيضا في الحياة الأوسع للمدرسة. وبالنسبة لمن يتوفر الوقت، هناك برنامج تطوعي قوي للوالدين يقدم دعما قيما للمعلمين في الصف وما بعده. وهناك أيضا تقويم غني من الأحداث المجتمعية اللامنهجية، وأمسيات المعلومات التي يتم الترحيب بالآباء ترحيبا حارا.

إن فترة الطفل في المدرسة الابتدائية أمر خاص للغاية، سواء كان يأخذ خطواته الأولى بعيداً عن أمي وأبي أو يستعد للانتقال إلى المرحلة التالية من التعليم في قسم التعليم الثانوي العالي أو في مدارس أخرى في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون بالتزامنا بجعل تجربتهم خلال فترة عملهم معنا مجزية وإيجابية

الحضانة هي أول تجربة لكثير من الأطفال من الإعداد المدرسي.

سوف توفر مدرستنا لطفلك بيئة آمنة وجذابة. الثقة في أنفسهم، والثقة في مهاراتهم وقدراتهم والاستقلال.

يوفر KIS العديد من الأنشطة التعليمية للحفاظ على أطفالك المشاركة. سوف تتحدى أنشطتنا وتطور إبداع طفلك، خياله، مهارات تفكيره، ومهاراته الاجتماعية. لعبة في مرحلة الطفولة المبكرة هو أفضل أساس للنجاح في المدرسة. وهي تطور جميع مهارات التعلم اللازمة.

Read more